“منار المستثمر” أولى تجارب الشفافية بالاستثمار يقودها مركز إستثمار بشمال المملكة.

“منار المستثمر” أولى تجارب الشفافية بالاستثمار يقودها مركز إستثمار بشمال المملكة.

 

أعلن بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار و بشراكة مع “بورت نيت” للتكنلوجيا، عن إطلاق منصة رقمية تندرج ضمن مهام المركز الجهوي للاستثمار المتعلقة بتنفيذ سياسة الدولة في مجال تنمية وترويج و الاستثمارات على المستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، لمواكبة الشركات والمقاولات الصغيرة و المتوسطة.
و تعتبر هذه المبادرة الاولى من نوعها بعد التحاق مراكز الاستثمار بالولاية المعنية بعدما كانت تعمل مع مسؤولي الإدارة بالعامالات و الأقاليم.

كما تعتبر هذه المنصة الجديدة، التي جاءت ثمرة لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين في غشت 2021، موافقة لتوقعات وانتظارات المستثمرين وحاملي أفكار المشاريع من حيث الدعم في مختلف مراحل انشاء المقاولة و مواكبة حاملي المشاريع بعد انطلاق المشاريع.

كما تهدف هذه الآلية إلى أن تكون أداة لحاملي المشاريع، من خلال الشفافية والمعلومات وقابليتها للتكيف مع حاجات المستثمرين على طول مسار المشروع، وكذلك بشأن جميع طلبات الدعم المقدمة من قبل المستثمرين، في إطار قاعدة بيانات موحدة ومتاحة لجميع المهتمين لريادة الأعمال.

كما اكد البلاغ المشترك على أن “منار المستثمر” و هي التسمية التي اختيرت للمنصة ، تتيح للمستثمرين وحاملي المشاريع الذين لديهم حاجة محددة للمواكبة تقديم طلباتهم وتتبعها وإدارتها رقميا عبر الموقع المخصص.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)