أسلحة بلجيكية تستخدم ضد روسيا وبروكسل تطلب تفسيرات من كييف.

أسلحة بلجيكية تستخدم ضد روسيا وبروكسل تطلب تفسيرات من كييف.

 

تحقيق حديث من صحيفة واشنطن بوست يكشف استخدام أسلحة بلجيكية من قِبَل ميليشيات معادية لبوتين على الأراضي الروسية.

تُعتبر هاتين الميليشيتين معروفتين تاريخيًا بمعارضتهما لنظام بوتين، ويضم بعضهم عناصر نيونازية في صفوفهم.

قد تؤدي كشف هذه الحقائق إلى توترات دبلوماسية بين بلجيكا وأوكرانيا. فعلى سبيل المثال، قدمت الحكومة البلجيكية هذه الأسلحة إلى القوات المسلحة الأوكرانية بهدف حماية أراضيهم وسكانهم من القوات المسلحة الروسية. تشير الوثائق المرفقة مع كل شحنة أسلحة إلى هذه النقطة بوضوح، مؤكدة على أنه يجب عدم توزيع هذه الأسلحة لمجموعات مستقلة تسعى لتنفيذ أجندة داخلية روسية.

أعربت الحكومة البلجيكية عن قلقها بشأن تقارير تفيد بأن أسلحة بلجيكية قد استخدمت في الصراع الحالي بين روسيا وأوكرانيا. وفقًا للتقارير، تم رصد أسلحة بلجيكية مثل البنادق والمدافع في مناطق القتال في أوكرانيا.

وبناءً على ذلك، قررت بروكسل أن تطلب توضيحات من حكومة كييف حول هذا الأمر. من المهم أن يتم التحقق من مصدر هذه الأسلحة وما إذا كانت تم بيعها بطريقة غير قانونية أو تم نقلها إلى أوكرانيا بدون إذن.

وتعتزم السلطات البلجيكية الاتصال بالسلطات الأوكرانية لطلب توضيحات حول هذا الوضع. و يتم التأكيد على احترام حقوق الإنسان والقوانين الدولية الإنسانية
في شروط استخدام هذه الأسلحة، ويصر مكتب وزيرة الدفاع على أن الأسلحة التي توفرها بلجيكا يجب أن تُستخدم فقط من قِبَل القوات المسلحة الرسمية لأوكرانيا.
مؤكدة على أنه يجب عدم توزيع هذه الأسلحة لمجموعات مستقلة تسعى لتنفيذ أجندة داخلية روسية.

وفي حالة تأكيد هذه التقارير، ستتخذ بروكسل إجراءات للمساءلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)