fbpx
الإثنين 27 مايو 2024

“الأندرتون” المفتاح الرئيسي لتحديد الألوان التي تناسبك.

 يعتبر تحديد اندرتون بشرتكِ أدق الأمور وأكثرها أهمية في عالم الجمال، إذ أن تحديد نوع اندرتون بشرتكِ يساعدكِ في معرفة ما يناسبكِ من اكسسوارات وملابس ومستحضرات تجميلية بدقة تامة.
الأندرتون: هو الصبغة الداخلية أو الصبغة الخفية غير المرئية التي تحدّد لون الجلد، فلون الجلد يمكن أن يتغير ويتبدّل بحسب عوامل عدة.. أمّا الاندرتون فهو أحد الخصائص الجينية التي يتمتع بها كلّ فرد. 
أنواع الأندرتون:
الأندرتون المحايد: يعني أنّ الجلد يحتوي على صبغات باردة ودافئة في نفس الوقت، إذ يملك أصحاب هذا النوع لون شرايين خليطاً من الأزرق والأصفر.
الاندرتون البارد: يعني أن الجلد يحتوي بشكل رئيسي على صبغة زهرية، بنفسجية، وزرقاء. ويتمتع أصحاب هذا النوع من الاندرتون بسرعة احمرار بشرتهم نتيجة تعرضهم للشمس.
الاندرتون الدافئ : يعني أن لون الجلد يحتوي بشكل رئيسي على صبغة صفراء، ذهبية، زيتونية. ويتميز أصحاب هذا النوع من الاندرتون بأنّ بشرتهم لا تنحرق من الشمس بسرعة، ولكنّها تتعرض للإسمرار بسرعة. كيف تعرفين أندرتون بشرتك؟
الطريقة سهلة وهي كالتالي:أنظري بتمعّن إلى الشرايين الموجودة في المنطقة الداخلية لمعصمك, إذا كان لون هذه الشرايين يميل نحو الأخضر، يمكنك القول أن أندرتون بشرتك دافئ، وذلك لأن اللون الأخضر هو مزيج من الأزرق والأصفر. أما إذا كان لون الشرايين يميل إلى الأزرق أو البنفسجي، يكون الأندرتون بارد، لأن الأزرق هو من الألوان الباردة، والبنفسجي هو مزيج بين الأزرق والأحمر الباردين. أما الأندرتون المحايد فيمكن تحديده إذا كان لون الشرايين متنوّعاً بين الأزرق والأخضر.
و يليق بصاحبات الأندرتون البارد الألوان الباردة مثل الأزرق والأحمر والوردي والبنفسجي، بينما صاحبات الأندرتون الدافئ فيبدين أجمل عند ارتداء الألوان الدافئة مثل الأصفر والبرتقالي والأخضر.
من جهة أخرى، يمكن اكتشاف أندرتون البشرة من خلال المجوهرات، فالأندرتون الدافئ تليق به المجوهرات الذهبية، بينما الأندرتون البارد فتليق به المجوهرات الفضية أو المصنوعة من الفضة أو البلاتين.
أما فيما يخص صاحبات الأندرتون المحايد فهن الأكثر حظاً إذ يمكنهن ارتداء كل الألوان في الأزياء وفي المجوهرات.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)