ما مدى قوة ترامب؟ في هزم منافسيه الجمهوريين في ولاياتهم الأصلية

ما مدى قوة ترامب؟ في هزم منافسيه الجمهوريين في ولاياتهم الأصلية

 

 

هل تعرف من هو الثالث في سباق الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة عام 2024؟ قد يبدو هذا السؤال غريبًا نظرًا لأن المرشحين الرئيسيين، الرئيس السابق دونالد ترامب وحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، هما الوحيدان اللذان يحصلا على متوسط أعلى من 5٪ على الصعيد الوطني.

ومع ذلك، الإجابة هي النائب السابق للرئيس مايك بنس والسفيرة السابقة للأمم المتحدة نيكي هايلي، حيث يتقاسمان المركز الثالث بنسبة 4٪ فقط.

 

أكثر ما يقلق هالي، الذي يشارك في جمع عام لشبكة سي إن إن يوم الأحد في المساء، والمرشحين الآخرين خارج المركزين الأول والثاني هو تأكيد توجه عملية انتخابات الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لهذا العام. نرى ذلك يتجلى في استطلاعات الرأي في الولايات، بما في ذلك في التصويت المبكر والولايات الأصلية للمرشحين المعلنين: جميعها تظهر تفوقًا ملحوظًا لصالح ترامب بشكل واضح.

انتخابات التمهيد الرئاسية، على عكس الانتخابات العامة، لا تجرى في نفس اليوم. إنها تتم بترتيب متتالٍ، مع إيلاء أهمية مفرطة للولايات التي تصوت أولاً. ولذلك ترى المرشحين الجمهوريين يتدفقون إلى l’Iowa (للمؤتمرات التمهيدية) ونيو هامبشاير (للانتخابات التمهيدية الأولى في البلاد).

في السنوات الأخيرة، خسر القادة في استطلاعات الرأي الوطنية في هذه المرحلة من موسم الانتخابات التمهيدية، والذين سيفقدون ترشيحاتهم الحزبية، جزءًا بسبب خسارتهم في مؤتمرات آيوا. هذا ما حدث لاثنين من المرشحين الذين كانت لديهم أكبر تقدم وطني: الجمهوري رودي جولياني والديمقراطية هيلاري كلينتون، كلٌ في عام 2008.

كلاهما كان في وضع صعب في l’Iowa في هذه المرحلة من العملية. في الواقع، لم يقدم أي منهما في استطلاع مؤتمر دي موين لشهر مايو عام 2007.

أصبح سباق عام 2024 وطنيًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا العام، لا نرى فجوة مماثلة بين استطلاعات الرأي الوطنية واستطلاعات الولايات الأولى – على الأقل حتى الآن. في استطلاعات آيوا ونيو هامبشاير الأولية، ظهر كل من ترامب وديسانتيس كأبرز المرشحين. على سبيل المثال، أظهر استطلاع لجامعة نيو هامبشاير في منتصف أبريل أن ترامب حصل على 42% وديسانتيس حصل على 22%. وكان حاكم ولاية نيو هامبشاير، كريس سونونو، الذي من المتوقع أن يعلن خططه لعام 2024 هذا الأسبوع، في المركز الثالث بنسبة 12%.

تركزنا بشكل أدق على هذه البيانات المتعلقة بـ سونونو. قبل بضع سنوات، لاحظت أن أحد أفضل الطرق للتنبؤ بما إذا كان المرشح الذي يتأخر في استطلاعات الرأي الوطنية واستطلاعات الولايات الأولى قد يفاجئ الناس هو النظر إلى كيفية أدائه في ولايته الأصلية.

في هذه المرحلة من العملية الانتخابية في عام 2016، كان السيناتور بيرني ساندرز في المقدمة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية فيرمونت، على الرغم من تفوق هيلاري كلينتون على المستوى الوطني. من ناحية أخرى، كان ضعف السابق مارتن أومالي، حاكم ولاية ماريلاند السابق، في ولايته الأصلية، يجعلني أتجاهله كمرشح.

 

يعد استطلاع الرأي في ولاية المرشح مؤشرًا مبكرًا حاسمًا لقوة المرشح. يعرف الناخبون هؤلاء المرشحين بشكل أفضل. إذا كنت لا تعرف أين يعرفك الناخبون بالفعل، كيف يمكنك الانطلاق في الولايات التي يبدأ فيها الناخبون في معرفتك فقط؟

سونونو ليس لديه مشكلة في التعرف على اسمه في ولاية غرانيت ستيت. وهذا ينطبق أيضًا على هايلي في ولاية كارولينا الجنوبية، حيث كانت حاكمة. وكارولينا الجنوبية هي أيضًا الولاية الثالثة في جدول ترتيب الانتخابات التمهيدية لحزب الجمهوريين لعام 2024، بعد آيوا ونيو هامبشاير.

آخر استطلاع للرأي في كارولينا الجنوبية وفقًا لمعايير نشر شبكة CNN أظهر تقدما كبيرا لصالح ترامب. في استطلاع جامعة وينثروب، الذي تم إنجازه في بداية أبريل، حصل ترامب على نسبة 41%، وديسانتيس 20%، وهالي 18%. بينما حقق السيناتور تيم سكوت من كارولينا الجنوبية نسبة 7%. البيانات الأحدث تشير إلى انخفاض طفيف في نسبة هالي وارتفاع في نسبة سكوت في الأسابيع التي تلت ذلك، على الرغم من أن ترامب لا يزال في الصدارة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)